كارثة السيول في طاطا..حافلة تجرفها المياه وغموض يلف مصير القرى المحاصرة..

مدير الموقعمنذ 5 ساعاتآخر تحديث :
كارثة السيول في طاطا..حافلة تجرفها المياه وغموض يلف مصير القرى المحاصرة..

العيون الآن 

كارثة السيول في طاطا..حافلة تجرفها المياه وغموض يلف مصير القرى المحاصرة..

شهد إقليم طاطا ليلة عصيبة إثر سيول جارفة ناجمة عن أمطار غزيرة أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في منسوب الأودية، ما تسبب في انقطاع الطرق وجرف حافلة ركاب بالكامل، وسط غموض حول مصير القرى القروية المحاصرة.

وصرح مصدر مسؤول في قطاع التجهيز والماء، لبعض وسائل الإعلام، بأن “حمولة الأودية غير مسبوقة، ما أدى إلى استنفار السلطات الأمنية بمختلف مكوناتها”. وأضاف المصدر أن ارتفاع منسوب المياه أدى إلى قطع العديد من الطرق الحيوية في الإقليم.

فيما يتعلق بجرف الحافلة، أكد المسؤول أن السلطات ما تزال تجمع المعطيات حول الحادث، وأن تفاصيل إضافية ستعلن في وقت لاحق.

من جانبها، أفادت فعاليات مدنية محلية أن فرق الإنقاذ تدخلت بشكل عاجل لإنقاذ بعض الركاب العالقين داخل الحافلة، بينما ما زالت حالة القرى القروية غير معروفة نظرا لانقطاع الطرق المؤدية إليها.

محمد الهلالي، فاعل مدني بالإقليم، أشار إلى أن السيول رفعت منسوب الأودية إلى مستويات قياسية، ما جعل الإقليم بأكمله تحت الحصار. وأضاف أن السلطات الأمنية تبذل جهوداً كبيرة لمعاينة الأضرار وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، إلا أن مصير العديد من القرى لا يزال مجهولاً.

وفي هذا السياق، أكد مصطفى أيت بن علي، فاعل مدني آخر، أن السيول جرفت الحافلة عند مدخل طاطا، وأن فرق الإنقاذ نجحت في إنقاذ بعض الركاب، لكن لا يزال عدد غير معروف من الأشخاص داخل الحافلة.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي من المنطقة مدى شدة السيول والأضرار التي لحقت بالبنية التحتية، حيث انقسم الإقليم إلى قسمين بعد غمر المياه إحدى القناطر الرئيسية، في حين وجهت ساكنة بعض الدواوير نداءات استغاثة لإنقاذهم.

 

الاخبار العاجلة