جبهة القوى الديمقراطية تعقد مجلسها الوطني في محطة تنظيمية حاسمة بالرباط

محرر مقالات20 مايو 2026
جبهة القوى الديمقراطية تعقد مجلسها الوطني في محطة تنظيمية حاسمة بالرباط

العيون الآن.

أعلنت الأمانة العامة لـحزب جبهة القوى الديمقراطية، بقيادة المصطفى بنعلي، عن عقد دورة المجلس الوطني يوم 14 يونيو المقبل بمدينة الرباط، ووصفتها بمحطة تنظيمية حاسمة تأتي في سياق سياسي دقيق يتطلب، بحسب البلاغ، وضوح الرؤية ووحدة الصف وتعزيز الانضباط داخل مؤسسات الحزب.

 

وأوضح البلاغ أن الدورة المرتقبة تندرج ضمن مساعي الحزب لتجديد ديناميته الداخلية وتقوية حضوره داخل المشهد السياسي، من خلال تقييم المرحلة السابقة والوقوف على التحديات التنظيمية والسياسية المطروحة، إلى جانب صياغة اختيارات جديدة تقوم على المصداقية والالتزام والعمل الحزبي المؤطر.

وأكدت الأمانة العامة أن المجلس الوطني يظل المؤسسة التقريرية الوحيدة المخول لها التداول في القضايا المصيرية واتخاذ القرارات الرسمية، معتبرة أن أي مبادرات أو أنشطة موازية لا تستند إلى الشرعية التنظيمية ولا تصدر عن الأجهزة المركزية للحزب تبقى دون أي أثر سياسي أو تنظيمي.

 

ويعكس مضمون البلاغ توجها واضحا نحو إعادة ترتيب البيت الداخلي للحزب، خاصة مع تشديد القيادة على ضرورة تحصين الوحدة التنظيمية والتصدي لما وصفته بمحاولات التشويش والإرباك التي تستهدف مصداقية الحزب وتماسكه.

 

كما حمل البلاغ رسائل سياسية تؤكد تمسك الحزب بخطه القائم على الدفاع عن الاختيار الديمقراطي وترسيخ دولة المؤسسات وخدمة الصالح العام، في محاولة لإبراز موقعه كفاعل سياسي يسعى إلى تعزيز حضوره داخل الساحة الوطنية في ظل التحولات التي يشهدها المشهد الحزبي بالمغرب.

 

ودعت الأمانة العامة كافة أعضاء المجلس الوطني ومناضلي الحزب إلى الحضور المكثف والمشاركة الفعالة في أشغال الدورة المقبلة، معتبرة أن المرحلة الحالية تتطلب وعيا جماعيا بحجم التحديات المطروحة وإرادة تنظيمية قادرة على البناء والتجديد.

الاخبار العاجلة