مجلس جهة العيون يعقد دورة شهر يوليوز ويصادق على جميع نقط جدول الاعمال بالأغلبية..

مدير الموقع3 يوليو 2024آخر تحديث :
مجلس جهة العيون يعقد دورة شهر يوليوز ويصادق على جميع نقط جدول الاعمال بالأغلبية..

العيون الآن 

مجلس جهة العيون يعقد دورة شهر يوليوز ويصادق على جميع نقط جدول الاعمال بالأغلبية..

 

عُقد صباح يومه الإثنين الماضي بمقر الجهة أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء، التي ترأسها السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس، وبحضورالسيد عبد السلام بـكـرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، والسادة أعضاء وأطر المجلس.

 

الدورة التي أفتتحت بقراءة الفاتحة على روح صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا لطيفة المرحومة بإذن الله، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأستهلت الدورة بكلمة لرئيس مجلس جهة العيون السيد سيدي حمدي ولد الرشيد التي رحب في بدايتها بالحضور، وذلك قبل قراءة التقرير الإخباري، والتذكير بجدول أعمال الدورة، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للمجلس.

 

وقد خصصت هذه الدورة لمناقشة ستة نقاط أساسية بجدول الأعمال، والتي جاءت على الشكل التالي:

1- تقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة

الفاصلة بين الدورتين.

2- قراءة في محضر الدورة العادية لشهر مارس 2024 والمصادقة عليه .

3- الدراسة والمصادقة على برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 في صيغته النهائية بعد اعتماد التعديلات التي أقرتها المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

4- الدراسة والمصادقة على اقتراح إضافة خط جوي جديد يربط العيون بالرباط في إطار الاعداد لتجديد اتفاقية الشراكة مع الخطوط الملكية المغربية.

5- الدراسة والمصادقة على مشروع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.

6- معاينة إقالة النائب الرابع للرئيس طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي للجهات.

 

وبعد مناقشة جميع النقط تم عرضها للتصويت، ليصوت الاعضاء الحاضرين بالمصادقة على جميع نقط جدول الأعمال بالأغلبية، لتختتم الدورة بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.

الاخبار العاجلة