اهل الطالب براهيم عضو الغرفة الفلاحية بجهة العيون الساقية الحمراء يؤيد ويثمن القرار الأمريكي القاضي بسيادة المملكة على الصحراء المغربية

مدير الموقع17 ديسمبر 2020آخر تحديث :
اهل الطالب براهيم عضو الغرفة الفلاحية بجهة العيون الساقية الحمراء يؤيد ويثمن القرار الأمريكي القاضي بسيادة المملكة على الصحراء المغربية

العيون الآن 

لبرص براهيم _ الطاح

اهل الطالب براهيم عضو الغرفة الفلاحية بجهة العيون الساقية الحمراء يؤيد ويثمن القرار الأمريكي القاضي بسيادة المملكة على الصحراء المغربية.

أكد عضو الغرفة الفلاحية لجهة العيون الساقية الحمراء عن جماعة اخفنير و طاح السيد ابراهيم اهل الطالب للعيون الان، ان القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف رسميا بسيادة المملكة المغربية الكاملة على صحرائها، الذي اعلن عنه مساء الخميس الماضي بموجب قرار رئاسي للرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وأضاف العضو ان الاعتراف جاء لتعزيز واقع لا يتغير، فالصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية هذا القرار كونه سيعزز موقف المغرب في الساحة الدولية باعتباره دولة تبحث جاهدة على غلق ملف عبثت فيه ايادي معادية للوحدة الترابية للمملكة.

وأشار ان مساندة دولة مركزية عظمى في العالم سيكون دافعا لعديد الدول داخل الامم المتحدة الى مراجعة موقفها، خصوصا القريبة والحليفة من امريكا، مؤكدا ان هذا القرار يتوج المجهودات الدبلوماسية المغربية للدفاع عن القضية الوطنية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وثمن اهل الطالب العضو الفلاحي في السياق ذاته قرار الولايات المتحدة الامريكية في فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة والتي ستقوم بمهام إقتصادية واستثمارية في مجال غني مضيفا أن فتح هاته الهيئة الدبلوماسية سينعكس على المنطقة وساكنتها بشكل مباشر، كما ان القرار سيسهم في تقوية وتعزيز الشراكة والعلاقات المغربية الامريكية القديمة الجديدة .

الاخبار العاجلة