الجزائر لن تجد أي منتخب تلعب معه سوى البوليساريو!

مدير الموقع17 مايو 2024آخر تحديث :
الجزائر لن تجد أي منتخب تلعب معه سوى البوليساريو!

العيون الآن _جسر بريس 

الجزائر لن تجد أي منتخب تلعب معه سوى البوليساريو!

في تطورات جديدة عقب اجتماع أعضاء الفيفا في بانكوك بتايلاند أمس الخميس صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، على قرارات مهمة، أبرزها أنه يمنع منعا كليا على أي لاعب الانتقال من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة.

ويرى متتبعون أن المعني بالأمر بالدرجة الأولى هي الجزائر التي تحاول إقحام ما أسمته منتخب “تندوف” أو “البوليساريو” في المسابقات القارية وتسوق له على أساس انه منتخب مكتمل الهياكل وتقيم له معسكرات على أراضيها وتدفع رواتب لاعبيه الذين هم في الحقيقة لاعبون جزائريون.

وقد فطنت الفيفا لمثل هذه الممارسات، لذلك قررت في اجتماع بانكوك أمس القطع أمام مثل هذه الأفعال التي لا تدخل في إطار لعبة كرة القدم وتتداخل فيها السياسة، وقررت منع انتقال أي لاعب لا ينتمي إلى بلد موجود بالأمم المتحدة من الانتقال والاحتراف في أي دوري آخر أو اللعب ضد منتخب آخر.

وعليه، تكون الجزائر قد حصدت الريح في بانكوك، وهي التي بعثت وليد صادي رئيس “الفاف”، للحضور في أشغال اجتماع الفيفا ببانكوك، لعله يفلح في انتزاع بعض المكتسبات، لكن الرجل بالكاد ظهر وحيدا ومنعزلا ولا يخالط صقور الفيفا، باستثناء إلقاء التحية على مجموعة من رؤساء الاتحاد الإفريقي للعبة.

وبما أن الجزائر التي استحدثت منتخبا لمخيمات تندوف على أراضيها واقتنت لهم الألبسة الرياضية والأحذية، ولن يجد مع من سيتبارى، فالأحرى بنظام العسكر أن يقيم مباريات منتخب بلاده المعروف ب”الخضر”، مع هؤلاء في دوري “الكابرانات” ويوزع عليهم شنقريحة الميداليات والكؤوس، خاصة أن القرارات التي من المنتظر أن تصدر من “الكاف” عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مبارتيه أمام نهضة بركان، في دوري نصف كأس الكاف، قد تصل إلى حد توقيف الاتحاد الجزائري لمدة سنتين ومنعه من المشاركة القارية كأس أمم افريقيا المقررة بالمغرب سنة 2025 وتصفيات كأس العالم 2026 بامريكا والمكسيك وكندا.

وعليه يكون المنتخب الجزائري قد أحدث بالفعل فريقا من المخيمات يمكن أن يفوز عليه، حتى بعشرات الأهداف ويتوج بطلا ل”سياسة العسكر” الفاشلة كرويا ودبلوماسيا.

وبقي التذكير أن قرار منع أي لاعب لا ينتمي إلى بلد معترف به في الأمم المتحدة من المشاركة في المباريات والمنافسات، سبق أن زكاه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعه سابقا بالمغرب، والذي صوت خلاله بالإجماع على هذه النقطة، وكان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، هو من أعد وأشرف على تقديمه للفيفا والكاف.

الاخبار العاجلة