عبد اللطيف حموشي يعزز التعاون الأمني بين المغرب وتركيا في زيارة عمل رسمية..

مدير الموقعمنذ ساعتينآخر تحديث :
عبد اللطيف حموشي يعزز التعاون الأمني بين المغرب وتركيا في زيارة عمل رسمية..

العيون الآن 

عبد اللطيف حموشي يعزز التعاون الأمني بين المغرب وتركيا في زيارة عمل رسمية..

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زيارة عمل إلى تركيا خلال الفترة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، في إطار تعزيز التعاون الأمني الثنائي وتبادل الخبرات في المجال الأمني، لاسيما ما يتعلق بالمستجدات التكنولوجية والابتكارات العلمية.

وجاءت هذه الزيارة بدعوة رسمية من السلطات التركية، حيث التقى حموشي بالسيد منير كارال أوغلو، الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، والسيد سلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات. وقد تناولت المباحثات عدداً من القضايا الأمنية المشتركة، مع التركيز على رفع مستوى التعاون بما يحقق الأمن والاستقرار ويواجه التحديات الأمنية المشتركة.

واتسمت هذه اللقاءات بتطابق وجهات النظر بين الجانبين، والتأكيد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الأمني وتقاسم الخبرات في مختلف التخصصات الأمنية، بما يعكس متانة العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية التركية.

وفي إطار هذه الزيارة، حضر حموشي المعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24) الذي أقيم في أنقرة من 19 إلى 21 شتنبر. وقد اطلع خلال جولته على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الأمن والدفاع، التي تساهم في تعزيز فعالية المنظومة الأمنية وقدرتها على مواجهة التهديدات الإجرامية الناشئة.

تأتي هذه الزيارة تأكيداً على أهمية تطوير التعاون الأمني الدولي وتعزيز الشراكات الثنائية ومتعددة الأطراف لمواجهة التهديدات الإقليمية والدولية، خاصة في ما يتعلق بمخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

 

الاخبار العاجلة