تدشين مشاريع تنموية واجتماعية في بوجدور بمناسبة الذكرى الفضية لتولي الملك محمد السادس العرش..

مدير الموقع29 يوليو 2024آخر تحديث :
تدشين مشاريع تنموية واجتماعية في بوجدور بمناسبة الذكرى الفضية لتولي الملك محمد السادس العرش..

العيون الآن 

الحافظ ملعين _ بوجدور 

تدشين مشاريع تنموية واجتماعية في بوجدور بمناسبة الذكرى الفضية لتولي الملك محمد السادس العرش..

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ25 لتولي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده عرش أسلافه الميامين، أشرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم بوجدور، إبراهيم بن إبراهيم، مرفوقًا برئيس جماعة بوجدور، ورئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الخارجية، الأمنية والعسكرية، والسادة البرلمانيين والأعيان والشيوخ، على حفل وضع حجر الأساس لتشييد الثانوية الإعدادية الفتح بحي الأمل 1. شملت المشاريع أيضًا توسعة وبناء ثانوية بابي، ومدرسة النهضة الابتدائية، ومدرسة عبد الله ولد امحمدو.

كما أعطى الوفد الرسمي انطلاقة بناء أربع قاعات للتعليم الابتدائي في كل من المدرسة الابتدائية الزرقطوني وابن الهيثم، إضافة إلى تشييد عشرة أقسام في مدارس وثانويات تأهيلية. شملت المشاريع أيضًا تشييد قاعة متعددة الاستعمالات بالثانوية النصر بمدينة التحدي بوجدور.

وخلال الحفل، قُدم للوفد الرسمي عرض مفصل حول تقدم أشغال مشاريع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة بوجدور. وصرح نور الدين العوني، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي للجريدة الالكترونية العيون الان، أن هذه المشاريع تأتي في سياق خارطة الطريق 2022-2026، وتستهدف جميع الأسلاك التعليمية سواء الإعداديات والثانويات والتعليم الأولي. وأوضح أن هذه الزيادة في الطلب على الخدمات التعليمية نتاج دينامية اقتصادية واجتماعية تشهدها مدينة بوجدور.

وفي سياق متصل، دشن الوفد الرسمي مركز التنشيط والإبداع بحي الأمان 01، الذي أنجزته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأكدت ليلى إدعيش، مستشارة في التوجيه والإستماع بمنصة الشباب ببوجدور، أن المركز يحتوي على فضاءات متعددة تشمل الاستقبال، الأطفال، قاعة للعروض، فضاء الذكاء الاصطناعي، وفضاء الموسيقى. وأشارت إلى أن الهدف من المركز هو صقل مواهب الشباب وإعطائهم فرصًا للإبداع والابتكار.

كما صرح حليمي محمد، إطار في قسم العمل الاجتماعي، أن مركز الابتكار وصقل المواهب يستهدف أيضًا تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة بوجدور، ويعزز المشهد الثقافي والرياضي، ويسهل الاندماج الاجتماعي بين جميع أطفال وشباب الإقليم.

واختتم الوفد الرسمي جولته بزيارة مقر قيادة المسيد وكلتة زمور بعد إعادة تهيئتها، وأعطى السيد العامل إبراهيم انطلاقة لبناء سكن وظيفي لقيادتي المسيد وكلتة زمور، وبناء وتهيئة باشوية المدينة، ومجموعة من مقرات الدوائر والملحقات والقيادات في الإقليم، لتحسين الخدمات الإدارية المقدمة للساكنة، وتجويد ظروف عمل الموظفين.

الاخبار العاجلة