الوفد البرلماني البلجيكي يعبر عن إعجابه بالتطور الذي تشهده مدينة العيون الكبرى

مدير الموقع4 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الوفد البرلماني البلجيكي يعبر عن إعجابه بالتطور الذي تشهده مدينة العيون الكبرى

العيون الآن 

الوفد البرلماني البلجيكي يعبر عن إعجابه بالتطور الذي تشهده مدينة العيون الكبرى..

زار وفد برلماني بلجيكي اكبر حواضر الصحراء المغربية مدينة العيون اطلع من خلالها على التنمية التي تعرفها مختلف المشاريع الكبرى والاوراش المبرمجة في النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية ، وكذا الوقوف على التهيئة الحضرية المتقدمة والبنيات التحتية الجيدة .


كما قام الوفد البلجيكي بزيارة عدة مشاريع مهيكلة بالمدينة من قبيل الخصوص، المركز الإستشفائي الجامعي، وكلية الطب والصيدلة، والمكتبة الوسائطية، والنادي النسوي، بالإضافة إلى عدد من البنيات التحتية الرياضية.

وقد افتتح هذه الزيارة رئيس مجلس جماعة العيون السيد حمدي ولد الرشيد بإستقبال والترحيب بالوفد البلجيكي في مقر بلدية مدينة العيون عارضا تاريخ المدينة عليهم ومراحل تطورها منذ اجلاء المستعمر الاسباني، وقدم في ذات السياق المهندس محمد معفى رئيس قسم الاشغال ببلدية العيون عرضا شاملاً حول المشاريع والاوراش التي تم تشييدها والتي سيتم تنزيلها تماشيا مع التوسع العمراني المنزايد الذي تعرفه عاصمة الاقاليم الجنوبية

وفي ذات الصدد عبر رئيس الوفد البلجيكي، دافيد ليستر، عن إعجابه بمستوى البنيات التحتية والمشاريع السوسيو – اقتصادية والرياضية التي تشهدها هذه الجهة، مؤكدا أن العيون تشهد تنمية واعدة وتطورافي مختلف المجالات.

وقال ليستر، في تصريح للصحافة، “أنا معجب جدا بمستوى البنيات التحتية والمشاريع التنموية التي يتم إنجازها بالعيون في مختلف المجالات، والتي تساهم في توفير فرص الشغل، وتستجيب لجميع حاجيات ساكنة هذه الجهة”.

وقد عقد الوفد البرلماني البلجيكي يومه الجمعة بالرباط، سلسلة من اللقاءات مع الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين محمد حنين، ونائب رئيس مجلس النواب، حسن بن عمر، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

الاخبار العاجلة