المركز الدولي ينظم بمعبر الكركرات وقفة تندد بممارسات البوليساريو..

مدير الموقع14 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المركز الدولي ينظم بمعبر الكركرات وقفة تندد بممارسات البوليساريو..

العيون الآن 

المركز الدولي ينظم بمعبر الكركرات وقفة تندد بممارسات البوليساريو..

في إطار تخليد الذكرى الثالثة لتأمين معبر الكركرات الحدودي، نظم المركز الدولي للدفاع عن الحكم الذاتي بالصحراء وقفة للتنديد بممارسات البوليساريو، وذلك صباح اليوم الإثنين 13 نوفمبر والذي يصادف تاريخ العملية البطولية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لتأمين المعبر من محاولات ميليشيات البوليساريو إغلاقه وعرقلة انسيابية الحركة التجارية التي تربط أوروبا وافريقيا مرورا بالمملكة المغربية.

وخلال هذه التظاهرة التي حضرها إلى جانب أعضاء المركز الدولي للحكم الذاتي بالصحراء المغربية ثلة من النشطاء الحقوقيون والسياسيون، أجمع المتدخلون على تحدي كل أشكال زعزعة استقرار المنطقة والسلم والأمن الذي تحظى به الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي تسعى إلها البوليساريو وخلفها الجزائر.

كما وجه المتدخلون التحية والتقدير للقوات المسلحة الملكية وغيرهم من بواسل القوات المساعدة والدرك الملكي والدفاع المدني، مشيرين في ذات السياق إلى ضرورة الانتقال من نقاش الحكم الذاتي كخيار إلى تنزيله كأمر واقع تمليه إرادة الصحراويين المغاربة، وبالتالي القطع مع زمن التلاعب بمصيرنا من قبل أعداء وحدتنا الترابية.

وفي ختام التظاهرة النضالية، تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وشد أزره بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وسائر الأسرة العلوية الشريفة.

الاخبار العاجلة