الفيضانات في شرق ليبيا خلفت 2000 قتيل وآلاف المفقودين..

مدير الموقع11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الفيضانات في شرق ليبيا خلفت 2000 قتيل وآلاف المفقودين..

العيون الآن 

الفيضانات في شرق ليبيا خلفت 2000 قتيل وآلاف المفقودين..

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة -اليوم الاثنين- الحداد الوطني لمدة 3 أيام، وتنكيس الأعلام، عقب الفيضانات التي اجتاحت عدة مدن وقرى شرقي البلاد، وخلفت أكثر من 2000 قتيلا وفق ما أعلنت وكالة الانباء الليبية.

وقال الدبيبة، خلال جلسة طارئة عقدها مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس لبحث تداعيات الفيضانات، إن الحكومة مستمرة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإغاثة المتضررين، وطالب كل المسؤولين والوزراء بالوقوف على الأوضاع التي تعيشها المنطقة الشرقية.

وأشار إلى أنه وجّه أجهزة الدولة ومؤسساتها بتسخير كل الإمكانات اللازمة، كما جرى تحويل الأموال لجميع البلديات المتضررة. وأكد أن ما وصفها بالانقسامات المرسومة من الخارج لن تمنع من مساعدة القرى والمناطق التي أصابتها الفيضانات.

وقال أسامة حماد، رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، في تصريحات صحافية نقلتها الوكالة، إن أحياء سكنية اختفت بأكملها بعدما جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها، مؤكدا أن الوضع كارثي وغير مسبوق في ليبيا.

وطالب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب العناصر الطبية والطبية المساعدة بالتوجه إلى درنة فورا لتقديم المساعدة.
يشار إلى أن العاصفة المتوسطية “دانيال” اجتاحت أمس الأحد مناطق عدة شرقي ليبيا، أبرزها مدن البيضاء والمرج وسوسة ودرنة.

 

الاخبار العاجلة