الذكرى 68 لتأسيس الامن الوطني..ولاية العيون تحتفل وتستحضر الاعمال الجليلة التي يقوم بها عناصر الأمن بهذه الربوع الغالية..

مدير الموقع16 مايو 2024آخر تحديث :
الذكرى 68 لتأسيس الامن الوطني..ولاية العيون تحتفل وتستحضر الاعمال الجليلة التي يقوم بها عناصر الأمن بهذه الربوع الغالية..

العيون الآن 

ملعين الحافظ _العيون 

الذكرى 68 لتأسيس الامن الوطني..ولاية العيون تحتفل وتستحضر الاعمال الجليلة التي يقوم بها عناصر الأمن بهذه الربوع الغالية..

بعد تحية الوفد الرسمي الذي يتراسه والي جهة العيون الساقية الحمراء ووالي الامن بالنيابة تم من امام قصر المؤتمرات إرسال العلم الوطني مرفرفا في سماء كبرى حواضر الصحراء المغربية، وذلك بحضور المنتخبين والقناصلة بالمدينة والشيوخ والاعيان والمسؤولين المدنيين والعسكريين ورؤساء المصالح الخارجية ورجال الإعلام والصحافة للاحتفال مع ولاية أمن العيون ومسؤوليها وجميع عناصرها في الذكرى 68 لتأسيس الامن الوطني وسط أجواء الافتخار والاعتزاز بهذه المؤسسة الحريصة على صيانة دولة الحق والقانون والحفاظ على الأمن والسمينة والاستقرار والحد من الظاوهر الإجرامية.

وتم الافتتاح بتلاوة آيات بينات من ذكر الحكيم تلاها عنصر أمن حباه الله بصوت رخيم، ليلقي والي الامن بالنيابة كلمة بمناسبة للذكرى التأسيسية مستحضرا فيها التضحيات الجسام التي يقوم بها عناصر الأمن على كافة المستويات للحفظ على الأمن والاستقرار وكذا الحد من الظواهر الأجرامية والدفاع عن مقدسات الوطن والمواطنين بوعي واستبصار وخطى ثابتة امتثالا لتعليمات توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خدمة للوطن والمواطنين وامنهم في ربوع المملكة المغربية الشريفة.


وأضاف أن ولاية أمن العيون مثل جميع مؤسسات الامن الوطني في ربوع المملكة، بأن عملها يتماهى مع حقوق و حريات المواطنين وفق صلاحيات احترازية تضمن الأنسنة وتبعد الآنزلاقات والتعسف وكذا الشطط عن منهجية العمل، مشيرا أن ما حققته ولاية أمن العيون من مكتسبات لا يحسب لها وحدها بل هو ثمرة الجهود المشتركة بين مختلف المؤسسات و الفعاليات المدنية ومختلف المصالح الأمنية الموازية التي هدفها خدمة المواطنين واستباب الأمن والاستقرار بهذه المنطقة.

وفي ذات السياق تقدم والي الامن بالنيابة بالشكر الجزيل والتقدير لشركاء الحيويين وعلى رأسهم والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بـكرات ورئيس المجلس الجماعي للعيون السيد حمدي ولد الرشيد والبرلمانييون والإدارات العمومية والقضائية والإدارية ومختلف المصالح الأمنية الموازية، من مديرية جهوية لمراقبة التراب الوطني، ودرك ملكي، وقوات مسلحة ملكية، والمديرية الجهوية للدراسات والمستندات والقوات المساعدة، والوقاية مدنية وإدارة ترابية والسلطة والهيئات المنتخبة وأسرة التعليم والفاعلين التربويين عموما، وفعاليات المجتمع المدني، وفيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والصحافة المكتوبة والإلكترونية.

واستحضر في كلمته والي الامن بالنيابة اهم المنجزات المجتمعية التي اعطيت انطلاقتها بشكل الرسمي من قبيل القاعة الحديثة للموصلات المزودة بمنظومة رقمية وكاميرات مثبتة بأهم شوارع مدينة العيون وبإقليم طانطان إعطاء الانطلاقة للعمل بالمقر الجديد للمنطقة الإقليمية للامن بالإضافة إلى مقر العمل الجديد الكويز بالسمارة، مؤكدا أن هذه المكتسبات والانجازات هدفها الأساسي تكريس سياسية القرب وتعزيز الغاية النبيلة للامن والاستقرار.

وفي سياق الرعاية المولوية التي يوليها الملك محمد السادس نصره الله لرعاياه الاوفياء من أسرة الامن الوطني انعم جلالته على عميد الشرطة العزوزي خالد بوسام الاستحقاق الوطني درجة الأولى سلمه له والي الجهة السيد عبد السلام بـكرات.


كما سلم مع والي الامن بالنيابة الرسوم العقارية المستوفاة الشروط لكل من موظف الشرطة المتقاعد محمد منيب وموظفة الشرطة هدى مشكاة وموظف الشرطة محمد اعليوة، وهذه المبادرة تأتي في سياق تنسيق ولاية أمن مع المصالح المركزية المختصة ومع المؤسسات العمومية المعنية بشأن العمران على انجاز مشروع سكني لفائدة موظفي أمن ولاية أمن العيون ومتقاعدهم وذوي الحقوق من خلال التعاونية الحسنية لموظفي أمن العيون.

 

 

الاخبار العاجلة