البشير ولد السيد يعلنها بصراحة : البوليساريو تتحطم.. هل هي مناورة إطفاء وإلهاء أم خطة سياسية لتغيير مسار السخط والغضب العارم ؟

مدير الموقع8 يوليو 2024آخر تحديث :
البشير ولد السيد يعلنها بصراحة : البوليساريو تتحطم.. هل هي مناورة إطفاء وإلهاء أم خطة سياسية لتغيير مسار السخط والغضب العارم ؟

العيون الآن 

الحافظ ملعين _ العيون 

البشير ولد السيد يعلنها بصراحة : البوليساريو تتحطم.. هل هي مناورة إطفاء وإلهاء أم خطة سياسية لتغيير مسار السخط والغضب العارم ؟

ابن مدينة طانطان البشير ولد السيد القيادي البارز في جبهة البوليساريو يعلن ان سفينة الانفصال لن تبحر في تصريح جريء أم هي رسالة إطفاء ومناورة وابتزاز سياسي منه لقيادة البوليساريو .

القيادي البارز في جبهة البوليساريو المعروف بخرجاته التي قد تقرأ من عدة جوانب، اخرها تصريحه المثير للجدل والذي جاء فيه ان سفينة القضية المفتعلة لن تبحر، وخصوصا ما تعيشه مخيمات تندوف على كافة الاصعدة من تدهور وفشل وسفك دماء أبناء القضية الواحدة ناهيك عن الوضع الداخلي المتأزم وكذا الخارجي والفشل الذريع على كافة المحاور هي كلها مؤشرات تنذر بنهاية قيام الجمهورية الوهمية على أرض وساكنة لا تأثر فيها بلاغات الاقصاف ولا تمظهرات السلطة و الحكم لبعض لقاءات الزعيم وتسويقها كانتصارات.

وفي ذات السياق قال البشير المصطفى ولد السيد ان جبهة البوليساريو تحتاج تنظيم ندوة وطنية لتصحيح المسار الداخلي و الخارجي، مشيرا أن مشروع الانفصال غرق ويحتاج من ينقذه من الزوال والنهاية الحتمية.

وحري بالذكر أن مثل هكذا خرجات للبشير ولد السيد والذي يعتبره بعض أبناء مخيمات تندوف، برجل إطفاء من الطراز الرفيع في جبهة البوليساريو ويتدخل في أوقات يعرفها جيدا هو وقيادة الربواني في حين أن جل المخيمات المحاصرة تعيش على صفيح ساخن وقابلة للانفجار من الداخل والخارج في وجه قيادات الجبهة، بسبب مستواها الدنيء ونتائج الفشل على كافة المستويات.

وذهب البعض ان رسالته الصوتية في مجموعات التراسل الفوري لها هدف واحد وهو امتصاص الغضب والسخط العارم الذي تعيشه مخيمات تندوف وكذا فتح نقاش لتحوير ما يقع من انفلات أمني وتمرد وقتل والمترصدين للثأر لدم إبنهم وفشل مشروع الجبهة وقيادتها في ندوة وطنية استعجالية لملمت ما تبقى من الكيان الوهمي.

وقد قال القيادي البارز مرة في إحدى ما يسمى مؤتمرات الجبهة بالضبط المؤتمر 12 بتفاريتي اثناء انتخابات أعضاء الأمانة العامة للجبهة، أنني جئت الى هذه الارض وانا ألبس جلباب رث وممزق من جميع الجوانب واليوم أن املك قطعان الإبل والشاحنات والمنازل في تندوف، وأشار لجميع أعضاء الأمانة العامة وأنتم كذلك مثلي، فإذا كنتم تريدون إحياء المشروع فعلينا جميعا أن نتخلى عن اموالنا وممتلكاتنا للجبهة ونبدأ من جديد.

وأضاف أن عمري تجاوز الستين آنذاك وأبنائي يدروسون في الخارج ولن أعيش وانتم مثلي لتسيير دولة أو تأسيسها مشيرا أنه يريد ان يبقى الحال كماهو عليه مستفيد مثله مثل جميع قيادات الرابوني من معاناة ساكنة والمتاجرة فيها ببقاع العالم وهي تشرب علقم الشعارات منذ خمسين عاما.

الندوة الوطنية الإستعجالية والاطفائية مرجح قد تعقد او لا تعقد وذلك حسب مدى تأثير النقاش الدائر والجاري حاليا بين أجهزة الجبهة عقب فقاعة تصريح البشير في مجموعات التراسل الفوري وكذا داخل المخيمات و في مابين المكونات والقبائل الصحراوية بمخيمات تندوف التي أصبحت لا تطلب سوى الأمن والاستقرار مؤخرا.

الاخبار العاجلة