مباحثات ثلاثية لتعزيز التعاون… وموريتانيا تتلقى دعوة مغربية فرنسية لمؤتمر دولي حول السلام

محرر مقالات2 مايو 2026
مباحثات ثلاثية لتعزيز التعاون… وموريتانيا تتلقى دعوة مغربية فرنسية لمؤتمر دولي حول السلام

العيون الآن.

يوسف بوصولة – الرباط

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك يوم أمس بنواكشوط كلا من سفير المملكة المغربية حميد شبار وسفير الجمهورية الفرنسية إيمانويل بيسنييه.

 

ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض علاقات التعاون الثنائي التي تربط موريتانيا بكل من المغرب وفرنسا إلى جانب بحث سبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

خلال هذا الاجتماع تسلّم الوزير الموريتاني دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر دولي حول السلام من المرتقب تنظيمه بشراكة مغربية فرنسية، في خطوة تعكس تنامي التنسيق الثلاثي حول القضايا الإقليمية والدولية وتكريس مقاربات مشتركة لدعم الاستقرار

الاخبار العاجلة